fbpx

الدليل السياحي لـ 10 من أبرز الأماكن السياحية في دبي

دبي المدينة الحُلُم في الشرق الأوسط، من ناطحات السحاب إلى الأبراج إلى أسواق الذهب والمساجد والنوافير ورحلات الصحراء، وغيرها الكثير من المعالم المثيرة لجذب السياح والزوار إليها من كل أنحاء العالم، فما هي أبرز الأماكن السياحية في دبي التي نشجع على زيارتها وقضاء وقت ممتع فيها، هذا ما سنحدثكم عنه في مقالنا هذا فتابعوه.

لقطات من أبرز المعالم السياحية في دبي
لقطات من أبرز المعالم السياحية في دبي

تشتهر دبي بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن أن يقضي فيها الزائر ساعات طويلة دون أن يشعر بمرور الوقت، فهي المدينة الأكثر شعبية لقضاء الإجازات في الإمارات العربية المتحدة، ومن أبرز هذه الأماكن :

  1. برج خليفة: أول الوجهات وأبرز الأماكن السياحية في دبي.
  2. جزر النخيل: عظمة التقاء الساحل بالبر.
  3. برج العرب: من أعظم وأروع فنادق العالم.
  4. نوافير دبي: لليالي الأُنس في دبي.
  5. برواز دبي: المعرض الأروع لجمال مدينة دبي.
  6. دبي مول: لمتعة التسوق والتشويق.
  7. أكواريوم دبي: لعشاق الحياة المائية.
  8. حديقة دبي المعجزة: متعة الاسترخاء في أحضان الطبيعة الزاهية.
  9. متحف دبي: الأيقونة الحضارية الأهم.
  10. القرية العالمية: لأمتع الأوقات بين البلدان المختلفة.

والآن حان وقت بدأ جولتنا السياحية في دبي :

1 – برج خليفة – الأيقونة المعمارية الأشهر

 منظر عام لبرج خليفة الذي يعتبر أشهر وأبرز الأماكن السياحية في دبي
منظر عام لبرج خليفة الذي يعتبر أشهر وأبرز الأماكن السياحية في دبي

هذا الصرح العظيم، أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم، المدرج على قائمة أبرز الأماكن السياحية في دبي، والتجربة الأكثر تشويقاً لرؤية المدينة من أعالي البرج المؤلف من 124 طابق، حيث جمال المنظر الصحراوي من طرف والمحيط الأزرق الفيروزي من طرفٍ آخر.

يسمح للزائرين بالدخول إلى برج خليفة من الساعة 8:30 صباحاً وحتى وقت متأخر من الليل، ويكون سعر تذكرة الدخول للشخص البالغ 125درهماً في غير ساعات الذروة بينما تبلغ 200 درهماً إذا ما حانت ساعات الذروة.

2 – جزر النخيل – الجزر المصممة من الرمال والصخور

منظر جزر النخيل في دبي
منظر جزر النخيل في دبي

هي جزر اصطناعية على ساحل دبي تمَّ تصميمها على شكل شجرة نخيل، نخلة جميرا ونخلة جبل علي، بحيث تأخذ نخلة علي شكل النخلة من الأعلى ويعلوها هلال، بينما يكون تصميم نخلة جميرا عبارة عن جذع شجرة النخيل، وتاج مكون من 16 سعفة، تعتبر هذه الجزر من المناطق الأكثر جذباً للسياح في مدينة دبي، ولاسيما بأنها تحوي منتجعات وشواطئ اصطناعية جميلة مجهزة بمنزلقات مائية طويلة لخوض مغامراتٍ تحت الماء في رحلة برية.

3 – برج العرب – رمز دبي الأجمل

برج العرب من أبرز الأماكن السياحية في دبي
برج العرب من أبرز الأماكن السياحية في دبي

رابع أطول فندق في العالم، وواحد من أغلى الفنادق من فئة الـ 7 نجوم، تم بناؤه على جزيرة اصطناعية تربط البر الرئيسي بجسر منحنٍ وفق تصميمٍ متقن آخذاً شكل الشراع.

يحتوي الفندق على 202 جناح بغرفة نوم، بحيث أصغر جناح يشغل مساحة 169 متراً مربعاً، وأكبرها يغطي 780 متراً مربعاً، ويمتاز الجناح الملكي بأنه مدرج في المرتبة الـ 12 في أغلى 15 جناحاً في العالم، حيث تبلغ تكلفة الليلة الواحدة 24000 دولار.

يضيء برج العرب بشكل جميل في المساء بواسطة الإضاءة المصممة، لذلك يتصدر قائمة أبرز الأماكن السياحية في دبي التي تعطي زيارتها تجربة مثيرة وممتعة.

4 – نوافير دبي – النوافير الراقصة

نوافير دبي الراقصة
نوافير دبي الراقصة

أكبر النوافير المصممة للرقص في العالم على بحيرة برج خليفة، مجهزة بـ 6000 مصباح و 25 جهاز عرض ملون، لإضاءتها وهي ترقص على أنغام الموسيقى العربية والغربية، وترش الماء من ارتفاعها الواصل إلى 900 قدم.

تعتبر نوافير دبي الراقصة من أبرز الأماكن السياحية في دبي لحياةٍ ليلية مليئة بالإيقاع الموسيقى المتناغم مع المنظر الأكثر غرابةً وبهجةً في العالم.

5 – برواز دبي – أشهر الأماكن الحديثة

أحد أبرز الأماكن السياحية في دبي هي برواز دبي
برواز دبي

من أجمل وأحدث العجائب المعمارية في مدينة دبي، هذا البرواز الذي يعرض حاضر ومستقبل دبي بالرسوم المتحركة، والرسومات والصور المصممة بأحدث التقنيات، يبلغ طول هذه المجموعة الضخمة من الصور 150 متراً وعرض 93 متراً، بالإضافة إلى احتوائه على ممر علوي يُطل على الطرف القديم من دبي والطرف الحديث منها.

إنَّ لتجربة العبور في الممشى السماوي انطباع آخر، وأنت ترى دبي من كافة زواياها مما يجعل برواز دبي واحدٌ من أبرز الأماكن السياحية في دبي.

6 – دبي مول – عالم التسوق الأشهر في دبي

صورة علوية لأحد طوابق مول دبي الذي هو أبرز الأماكن السياحية في دبي لعالم التسوق
صورة علوية لأحد طوابق مول دبي الذي هو أبرز الأماكن السياحية في دبي لعالم التسوق

من المؤكد أنَّ الرحلة السياحية لا تكتمل إذا ما تم زيارة أهم مراكز التسوق وهو دبي مول، الواقع بالقرب من برج خليفة، وجزء من مجمع وسط المدينة الذي تبلغ تكلفته 20 مليار دولار، ويضم أكثر 1200 متجراً تجارياً والعديد من الماركات المسجلة عالمياً.

يعتبر دبي مول مركز الجذب السياحي الأهم في الإمارات العربية المتحدة، حيث يجتذب أكثر من 54 مليون زائر كل عام، وهو حقاً من الجولات الفريدة والمميزة في مدينة دبي التي تستحق الزيارة.

7 – أكواريوم دبي – أكبر حديقة حيوانات مائية

عائلة تتجول في أكواريوم دبي وتشاهد أحواض السمك
عائلة تتجول في أكواريوم دبي وتشاهد أحواض السمك

أحد أشهر الأماكن للاستمتاع برؤية الحيوانات المائية، ضمن أكبر حوض مائي معلق في العالم، أكواريوم دبي الواقع في الطابق الثاني من دبي مول ويعتبر موطناً لأكثر من 140 نوعاً من الحيوانات المائية والحياة البحرية بما فيها 300 نوع من الأسماك وأسماك القرش وأسماك الراي اللساع.

ومن الأنشطة المتاحة داخل أكواريوم دبي جولات القوارب ذات القاع الزجاجي، والغطس تحت الماء، والغوص مع أسماك القرش، مما يؤدي إلى قضاء أمتع الأوقات في واحدة من أبرز الأماكن السياحية في دبي.

8 – حديقة دبي المعجزة – الطبيعة النابضة بالحياة

حديقة دبي المعجزة لأجمل مناظر الطبيعة والزهور
حديقة دبي المعجزة لأجمل مناظر الطبيعة والزهور

هذه الوجهة السياحية المميزة سيختارها كلُّ عشاق الطبيعة والزهور، للتمتع بألوان الزهور الزاهية والمساحات الخضراء المورقة ضمن أكبر حدائق للزهور الطبيعية في دبي النامية وسط صحراء المدينة بشكلٍ يستدعي الإعجاب والانبهار.

تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 70 نوعاً من الزهور المرتبة بشكل يشبه شكل طائرة الإيرباص 380، ومزودة بإضاءة مناسبة لجعلها أكثر جمالاً، كما يضم المكان نماذج مميزة لبعض أشهر المؤسسات في دبي.

9 – متحف دبي – رمز الحضارة والتاريخ

مدخل متحف دبي - عنوان الحضارة الإماراتية
مدخل متحف دبي – عنوان الحضارة الإماراتية

أكثر المتاحف شهرةً وزيارةً في دبي، يقع في قلعة الفهيدي الجميلة ذات اللون الرملي، تم صنع هذا المتحف بشكل مميز من حجر المرجان الذي يعود عمره لـقبل 100عام بالإضافة إلى الدعامات الخشبية، ومع مرور السنين تغيرت ملامح هذا المتحف وأدخلت عليه عدة تعديلات.

يعتبر هذا المتحف من أبرز الأماكن السياحية في دبي، وخاصة لأولئك المهتمين بالإطلاع على حضارة الإمارات وإلقاء نظرة على الحياة الإماراتية القديمة والجديدة.

10 – القرية العالمية في دبي – ملتقى الثقافات

مجموعة من الزوار ضمن القرية العالمية الأشهر من بين أبرز الأماكن السياحية في دبي
مجموعة من الزوار ضمن القرية العالمية الأشهر من بين أبرز الأماكن السياحية في دبي

القرية التي ضمت أكثر من 78 دولة حول العالم، على أرضها تتلاقى الحضارات ويتم تبادل الثقافات، في أكبر جذب سياحي شامل للمعارض والمطاعم والعروض والمحلات التجارية وحتى متحف الغرائب، هو المكان الوحيد الذي يجب زيارته في الأشهر الباردة حيث يتم إغلاقه خلال فصل الصيف.

بعض الأماكن السياحية الأخرى في دبي

لا تقتصر السياحة في دبي على الأماكن التي ذكرناها في الأعلى فقط، فلا يزال هناك بعض الأماكن الجديرة بالزيارة داخل مدينة دبي ومنها:

  • مرسى دبي.
  • فندق أتلانتس.
  • خور دبي.
  • حديقة وايلد وادي المائية.
  • أسواق ديرة.
  • وسط مدينة دبي.
  • ليغولاند دبي.
  • محمية دبي الصحراوية.
  • أسواق الذهب في دبي.
  • منزل سعيد آل مكتوم.
  • مسجد جميرا.
  • آي فلاي دبي .
  • برج كيان، وغيرها الكثير.

أبرز الأماكن السياحية ليلاً في دبي

لليل جمال وسحر خاص في دبي، ولا سيما في بعض المناطق التي يضفي عليها ضوء القمر بريقاً وجمالاً يزيدان من وروعتها، ومن بين هذه المناطق نذكر:

  • دبي أوبرا.
  • حي الفهيدي.
  • خور دبي.
  • دبي جاردن جلو.
  • سيتي ووك.
  • ممشى دبي مارينا.

وفي الختام تبقى دبي المدينة الذاخرة بالمناطق السياحية الرائعة والمثيرة لاهتمام الزوار والسياح من كل أنحاء العالم.

مواضيع ذات صلة

  1. ما هي أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها مع الأطفال في دبي ؟

    من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها مع الأطفال في دبي زيارة نافورة دبي ، ودبي مول ، ومتنزه أتلانتس أكوافنتشر المائي ، ودبي أكواريوم.

  2. ما هو أفضل وقت لزيارة دبي ؟

    من نوفمبر إلى مارس هو أفضل وقت لزيارة دبي.

  3. كم يوم يكفي لزيارة أبرز الأماكن السياحية في دبي ؟

    تحتاج أبرز الأماكن السياحية في دبي من 5 إلى 6 أيام لزيارتها والتجول فيها.

  4. ما هي أبرز المعالم السياحية في أبو ظبي ؟

    من أبرز المعالم في أبو ظبي هي مسجد الشيخ زايد الكبير ، و عالم فيراري أبوظبي.

  5. كم تكلفة السفر إلى دبي لمدة أسبوع ؟

    تبلغ تكلفة السفر الى دبي لمدة أسبوع حوالي 3913 دولار، وذلك مع حساب متوسط تكلفة دخول المطاعم وتكاليف المواصلات وحجز الاقامة وسعر تذكرة السفر وأيضا دخول الاماكن السياحية لمدة أسبوع.

  6. كم تحتاج للسياحة في دبي ؟

    بشكل عام يمكن تقدير تكلفة السياحة في دبي 2023 بين 300 إلى 700 دولار في اليوم الواحد، لكن يمكن العثور على العديد من الخيارات المختلفة للإقامة والتنقل والنشاطات السياحية في دبي، بما يناسب مختلف الميزانيات..